موسي:”هناك اليوم مخطّط واضح للإنحراف بتونس عن النموذج البورقيبي”

0

المنبر التونسي (عبير موسي) – قامت رئيسة الحزب الدستوري عبير موسى خلال زيارتها عشية اليوم السبت 26 مارس 2022 لمدينة المنستير بتلاوة فاتحة الكتاب على روح الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة ثم شاركت في مسيرة انطلقت من ساحة جامع بورقيبة وصولا الى ساحة حرمة الطرابلسية.

وقالت “هناك اليوم مخطّطا واضحا خلال هذه العشرية اتضحت اكثر بعد 25 جويلية للانحراف بتونس عن النموذج البورقيبي وثوابت الدولة الوطنية وإلهاء التونسيين عن نضالات زعماء الحركة الوطنية وتشويه الزعيم بورقيبة و تقزيمه” وفق تعبيرها.

 وأضافت موسي أن الدولة والمؤسسات اصبحت مهددة مثلها مثل ثوابت دولة الاستقلال والتعليم والصحة وحقوق المراة والنموذج الاقتصادي والاجتماعي.

وأكدت موسى ان المراسيم الأخيرة التي أصدرها “الحاكم المغتصب للسلطة” حسب قولها يثبت أن له نموذجا آخر مخالف جدا للنظام الجمهوري ومخالف للتنظيم التونسي وتنظيم السلط ولمفهوم الدولة المدنية البورقيبية.

وتابعت “أردنا أن نقول له أن الانحراف بثوابت الدولة الوطنية خط احمر وأبناء الزعيم بورقيبة موجودين ولن يرضوا بنصوص مسقطة تصاغ في الغرف المظلمة ولن يرضوا أن يكونوا شهود زور على مسار انتخابي مدلس ولن يرضوا بالاستفتاء “متاع قطوس في شكارة” حسب تعبيرها .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.