سعيدان: “إجراءات الحكومة لتنشيط الاقتصاد التونسي فضفاضة ولن يكون لها تأثير..”

0

المنبر التونسي (سعيدان) – انتقد الخبير الاقتصادي عز الدين سعيدان إعلان الحكومة الأسبوع الفارط عن 50 إجراء عاجل لتنشيط الاقتصاد التونسي، واعتبرها إجراءات فضفاضة لن يكون لها تأثير في الواقع الاقتصادي والمالية العمومية الصعبة في تونس.

وقال  سعيدان، في تصريح لموزاييك اليوم الإثنين 4 أفريل 2022: “ما تم الإعلان عنه كان مجرد جمل فضفاضة ولم يتم الإعلان عن 50 إجراء مفصّلة”، وأضاف متسائلاً “وهل يمكن أن نتخذ إجراءات في اقتصاد يمر بصعوبات كبيرة جدا مثل الاقتصاد التونسي والمالية العمومية التونسية دون أن نقدم تشخيصا للوضع؟”.

واعتبر سعيدان أنه “لا يوجد تعامل دقيق مع الوضع في البلاد”، مبينا أن تونس اليوم لا تتطلب سوى 4 أو 5 إجراءات عاجلة واضحة ودقيقة والتي من شأنها إيقاف النزيف والبداية في إنقاذ  الاقتصاد، وفق تقديره.

وكان وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيّد قد أعلن خلال مؤتمر صحفي انتظم بتونس العاصمة يوم الجمعة 1 أفريل 2022 عن 50 إجراء عاجل لتنشيط الاقتصاد التونسي.

وأكد في كلمة ألقاها بحضور وزراء، المالية والتجارة وتنمية الصادرات والصناعة وأملاك الدولة والتشغيل، أن الإجراءات تنقسم إلى أربعة محاور وهي “دعم السيولة وتيسير نفاذ المؤسسات إلى التمويل”، “إعادة تنشيط الاستثمار”، “تسهيل الإطار القانوني والترتيبي لمناخ الأعمال”، والمحور الرابع هو “تبسيط الإجراءات لدفع التصدير”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.