يونيسف: نزوح أكثر من ثلثي أطفال أوكرانيا خلال 6 أسابيع

0

المنبر التونسي (أطفال أوكرانيا) – أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، اليوم الإثنين 11 أفريل 2022، عن نزوح أكثر من ثلثي الأطفال الأوكرانيين ومقتل وإصابة 371 آخرين منذ بدء الغزو الروسي.

جاء ذلك في جلسة مجلس الأمن الدولي التي انعقدت بطلب من ألبانيا والولايات المتحدة، في المقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك، حول “صون السلام والأمن بأوكرانيا”.

وقال مدير برامج الطوارئ بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة مانويل فونتين، في كلمته خلال الجلسة: “تحققت المفوضية السامية لحقوق الإنسان، حتى الأحد، من مقتل 142 طفلاً وإصابة 229 طفلاً آخرين، وقد نتج كثير منها عن تبادل إطلاق النار أو استخدام أسلحة متفجرة في مناطق مأهولة بالسكان”.

فيما تابع المسؤول الأممي: “من بين 3.2 مليون طفل يُقدر أنهم بقوا في منازلهم، قد يكون نصفهم تقريباً معرضاً لخطر عدم الحصول على ما يكفي من الغذاء”.فونتين أضاف: “في غضون 6 أسابيع فقط، نزح ما يقرب من ثلثي الأطفال الأوكرانيين (لم يقدم رقماً محدداً)، لقد أجبروا على ترك كل شيء وراءهم: منازلهم ومدارسهم وأسرهم في كثير من الأحيان”.

كما أعرب المسؤول عن القلق الشديد بشأن “مخاطر العنف والاستغلال الجنسي والإساءة والاتجار الذي يتعرض له الأطفال والنساء خلال رحلة الفرار إلى بر الأمان في البلدان المجاورة”.

وتابع: “أما داخل أوكرانيا، فما زلنا نواجه ظروف تشغيل صعبة للغاية، حيث تمنعنا الأعمال العدائية المستمرة من الوصول إلى أولئك الذين هم في أمسّ الحاجة إلى مساعداتنا في العديد من مناطق البلاد”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.