وزارة الخارجية: تونس لم تبرم أي اتفاق مع أي دولة أوروبية لترحيل التونسيين قسريا

0

المنبر التونسي (ترحيل التونسيين) – نفت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نفيا قاطعا إبرام أي اتفاق للترحيل القسري للتونسيين مع أية دولة أوروبية، كما أكدت أن حماية مواطنينا بالخارج وضمان كرامتهم والدفاع عن مصالحهم ببلدان الإقامة يمثل أولوية قصوى في علاقات تونس الثنائية مع جميع الدول، وفق بلاغ الوزارة.

وجاء رد الوزارة، إثر التصريحات التي أدلى بها النائب عن التيار الديمقراطي بالبرلمان المنحل، مجدي الكرباعي، والتي إتهم فيها السلطات التونسية بإبرام اتفاقيات مع كل الدول الأوروبية تقريبا تسمح بالترحيل القسري للتونسيين المتواجدين في أوروبا”، حيث اعربت الوزارة عن استغرابها لتصريحاته التي أكدت أنه لا أساس لها من الصحة.

كما أوضحت الوزارة بأن إعادة قبول المواطنين المقيمين بطريقة غير شرعية في البلدان الأجنبية تتم وفقا للقانون والاتفاقيات الثنائية المبرمة وفي كنف احترام الكرامة البشرية وحقوق الانسان طبقا لما تنص عليه المعاهدات والمعايير الدولية ذات الصلة.

وأكدت وزارة الخارجية أنها تدافع في إطار التعاون الثنائي وفي مفاوضاتها مع البلدان الأوروبية على تشجيع التصرف التوافقي في الهجرة والنهوض بالتنمية المتضامنة بما يضمن فتح قنوات رسمية للهجرة النظامية من جهة وبعث مشاريع تنموية في تونس وتوفير فرص حقيقية للعمل لفائدة الشباب التونسي من جهة أخرى، وفق نص البلاغ.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.