”الستاغ” تتوج بالجائزة الفضيّة لأجل برامجها للاستدامة

0

المنبر التونسي (الستاغ) – فازت الشركة التونسيّة للكهرباء والغاز بالجائزة الفضية للاستدامة صنف “النوع والادماج الاقتصادي” في أطار مسابقة الاستدامة 2022، المنظمة من قبل البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية.

وتم اسناد الجائزة إلى الشركة التونسيّة للكهرباء والغاز في المسابقة، التّي انتظمت على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي، التي انعقدت من 10 الى 12 ماي 2022 بمراكش بالمغرب.

وتاتي الجائزة لتتويج انخراط الشركة التونسية للكهرباء والغاز في اعداد مخطط عمل لاجل العدالة بين النساء والرجال صلبها. ويعد مخطط العمل أحد مكوّنات مشروع “كفاءات الشركة التونسيّة للكهرباء والغاز في افق سنة 2030” وهو بصدد الانجاز من قبل الادارة العامة للموارد البشرية بدعم من البنك الاوروبي وكتابة الدولة السويسرية للاقتصاد ومكتب الاستشارة “إرنست أند يونغ” تونس.

ويعد المشروع مثالا جيّدا عن مقاربة البنك الأوروبي الرامي الى دعم تنمية راس المال البشري من خلال دعم الدور الرئيسي للمؤسسة عبر الجمع بين نشاطات الاستثمار والمساعدة التقنية ودعم القدرات والالتزام السياسي.

ويتوافق المشروع تماما مع الاهداف العامّة لبرنامج دعم البنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية لفائدة الشركة التونسية للكهرباء والغاز، الذي يساعد المؤسسة على اكتساب حريّة مالية على المدى البعيد.

وتم احداث الشركة التونسية للكهرباء والغاز، وهي شركة ذات صبغة غير ادارية، منذ سنة 1962 وتتمثل مهمتها في انتاج وتوزيع الكهرباء والغاز الطبيعي في تونس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.