‘أخذ إجراءات استثنائية حول الوضع الوبائي’.. الوزير يُوضح

0

المنبر التونسي (الوضع الوبائي) – أفاد مدير عام معهد باستور، الهاشمي الوزير، بأن الوضع الوبائي في تونس سجل ارتفاعا طفيفا في عدد الحالات الإيجابية الحاملة لفيروس كورونا.

وأوضح الوزير في تصريح لشمس أف أم، اليوم الثلاثاء، أن المعدل كان 8 حالات على كل 100 ألف ساكن والآن بلغ المعدل 60 حالة جديدة أسبوعيا على كل 100 ألف ساكن.

وأكد في سياق حديثه عن آخر الإحصائيات للأسبوع الفارط، تسجيل 5400 حالة إيجابية جديدة تم إيواء 150 حالة منهم بالمستشفيات مع تسجيل 20 حالة وفاة.

وأشار إلى وجود تفاوت بين الولايات في عدد الإصابات الجديدة المسجلة وأكثرها  في تونس الكبرى بمعدل يصل بين 80 و100 إصابة جديدة أسبوعيا على 100 الف ساكن.

وبين الوزير أن المتحور أوميكرون المنتشر حاليا في تونس أقل شراسة من المتحورات الأخرى أي أن نجاعة التلقيح لابأس بها بالنسبة لمن أخذ جرعتي تلقيح مع إمكانية نقص المناعة لمن تجاوز ستة أشهر عن آخر جرعة تلقيح.

وقال الوزير “ليس هناك مايستدعي حاليا أخذ إجراءات استثنائية حول الوضع الوبائي” وشدد على “ضرورة الأخذ بالاعتبار توصيات وزارة الصحة الاخيرة (-ارتداء الكمامة في الفضاءات المغلقة- التهوئة- وبتعزيز  بجرعة تلقيح”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.