في غضون شهرين: “نتفليكس” تخسر نحو مليون مشترك

0

المنبر التونسي (نتفليكس) – أعلنت شركة “نتفليكس” الأميركية خسارة 970 ألف مشترك في الفترة من أفريل وحتى جوان الماضي، لتتجنب بذلك أسوأ سيناريو متوقع، لكنها قدمت توقعات أقل من توقعات “وول ستريت” للربع الحالي.

وتخطط منصة البث عبر الإنترنت، لإطلاق فئة جديدة من الاشتراكات مدعومة بالإعلانات العام المقبل، وحذرت من أن ارتفاع الدولار يؤثر أيضًا على الإيرادات من المشتركين في الخارج. وفي أفريل الماضي، حذرت “نتفليكس” من أنها تتوقع خسارة مليوني عميل في الربع الحالي، الأمر الذي صدم “وول ستريت” وأثار تساؤلات حول آفاق النمو على المدى الطويل.

وفي حين أن عدد العملاء الذين خسرتهم المنصة في الربع الثاني كان أقل من المتوقع، فإنها قدرت أن عدد العملاء الجدد في الفترة من جويلية إلى سبتمبر سيصل إلى مليون. وفي رسالة إلى المساهمين، قالت الشركة إنها درست التباطؤ بشكل أكبر، والذي نسبته إلى مجموعة متنوعة من العوامل من بينها مشاركة كلمات المرور والمنافسة والركود الاقتصادي.

وما زالت “نتفليكس” هي خدمة البث المهيمنة في جميع أنحاء العالم، مع ما يقرب من 221 مليون مشترك عالميًا. وكانت عملاق الترفيه وصناعة المحتوى التلفزيوني الذي أطلق عام 2007، قد أعلنت قبل أشهر قليلة فقدان 200 ألف مشترك في الربع الأول من العام الجاري، ليبلغ إجمالي عدد المشتركين 221.6 مليون مشترك مقارنة بـ221.8 مليونًا في الربع الأول من العام الماضي.

ويعزو الكثيرون تراجع المنصة إلى حجم المنافسة الكبير لشركات مشابهة مثل “أبل +” و”أمازون برايم” و”ديزني بلاس”. وأواخر جوان الماضي، أعلنت الشركة الاستغناء عن 300 موظف في جولة ثانية من الاستغناء عن الوظائف، في محاولة منها لتعويض خسارة المشتركين.

وكالات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.