النهضة: والي المهدية منع انعقاد المجلس الوطني لشباب الحركة

0

المنبر التونسي (النهضة) – أكدت حركة النهضة في بيان لها، أنه في اعتداء متجدد وصارخ على حرية النشاط السياسي والتنظم القانوني أقدمت سلطة الانقلاب أمس الجمعة 09 سبتمبر 2022 على منع عقد المجلس الوطني لشباب حركة النهضة الذي كان مزمعا تنظيمه يومي 10 و 11 سبتمبر 2022، بإحدى الإقامات الخاصة بمدينة الرجيش من ولاية المهدية، وفق نص البيان.

وأضافت الحركة أن  والي الجهة بتعليمات من وزير الداخلية نفسه بالتدخل لمنع هذا النشاط، وقامت السلطات بولاية المهدية بهرسلة صاحب الإقامة عبر استدعائه لدى مركز الأمن وإرسال فرق المراقبة الصحية ومصالح الرقابة بالإدارة الجهوية للتجارة من أجل الضغط عليه لمنع إقامة النشاط المذكور.

وقالت إن مكتب الشباب الوطني للحركة قد قام بإعلام السلط الجهوية بهذا النشاط ولم يتلق أي اعتراض، إلا أنه فوجئ بقرار المنع بعد تحول أعضاء المكتب لترتيب عملية استقبال الضيوف.

واستنكرت هذا الإقصاء والتضييق الممنهج لسلطة الانقلاب ضد الأصوات المعارضة وخاصة الشبابية منها، عوض الانكباب على قضايا وهموم الشباب الذي فقد الأمل في العيش الكريم وركب قوارب الموت وسط ارتفاع لنسب البطالة وغلاء للأسعار وعنف وصل حد استعمال الرصاص الحي، وفق تعبيرها.

واعتبرت أن فشل سلطة الانقلاب في إدارة دواليب الدولة وانغماسها في تجميع السلطات مقابل تهميش الأولويات الأساسية الاقتصادية والاجتماعية والمالية، جعلها تتخبط في سياساتها تجاه المعارضين وتنتهج العنف خاصة منذ الاستفتاء المغشوش، وفق نص البيان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.