الوزير: تلقيح موسمي ضد كوفيد-19 لفئات معيّنة قيد الدرس

0

المنبر التونسي (الوزير) – أكد رئيس اللجنة الوطنية للتلقيح ومدير معهد باستور تونس، الهاشمي الوزير، اليوم السبت 10 سبتمبر 2022 أن تونس تدرس كسائر بلدان العالم امكانية أن يكون التلقيح ضد كوفيد-19 تلقيحا موسميا وموجها لفئات معينة.

وأضاف هاشمي الوزير في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن اختيار توقيت التطعيم سيكون مدروسا ويشمل تحديد موسم معين (فصل الخريف أو الشتاء).

وبيّن أن المؤسسات الصحية العالمية تدرس امكانية أن يكون التلقيح مرة في السنة للأشخاص الأكثر هشاشة من أجل توفير حماية أكبر لهذه الفئات، لافتا الى أن تونس عمدت الى استخدام الجرعات التعزيزية من أجل الرفع من المناعة المكتسبة.

وتحدث هاشمي الوزير في سياق متصل عن تطعيم الأطفال من سن 5 الى 11 سنة بجرعات ضد فيروس كورونا والذي انطلق منذ بداية الأسبوع واستمر الى غاية 9 سبتمر الجاري، مبرزا أن الاقبال على الحملة الأولى لتلقيح هذه الشريحة العمرية كان في مجمله ضعيفا حسب تقديره.

ولفت إلى أن عدد الأطفال الذين أقبلوا على مراكز التلقيح بمختلف جهات البلاد لا يتعدى 100 طفل منذ بداية الحملة والى غاية 8 سبتمبر الجاري، مشيرا الى أن العديد من الولايات لم تسجل تطعيم أكثر من طفلين طيلة الحملة.

وأرجع هاشمي الوزير ضعف الإقبال على تلقيح هذه الفئة مرده الاعتقاد في تراجع حدة الفيروس مشيرا الى إمكانية تنظيم حملات أخرى في الغرض لفائدة هذه الفئة خلال الفترات القادمة.

*وات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.