بينها 16 نزلا.. وكالة التعاون الألمانية تمول 29 مؤسسة فندقية لتطوير السياحة المستدامة

0

المنبر التونسي (وكالة التعاون الألمانية) – أكدت هالة بن يحمد ممثلة “مشروع تطوير السياحة المستدامة في تونس” بوكالة التعاون الألمانية بتونس اليوم الجمعة 4 نوفمبر 2022 أنه تم تدعيم 29 مؤسسة فندقية من بينها 16 نزلا من خلال تمويل يتمثل في 60 ألف أورو تم توزيعهم في شكل آلات”.

وقالت خلال مرتمر صحفي: “المشروع انطلق منذ سنة ومدعوم من وزارة الاقتصاد والتعاون للتنمية الألمانية وتم تنفيذه من طرف مشروع دعم التنمية المستدامة في تونس ويتمثل المشروع في تسليط الضوء على ممارسات مستدامة يقوم بها ممثلي النزل وتم التعامل مع 29 مؤسسة فندقية من بينها 16 نزل وبقية متداخلين في القطاع السياحي”.

وتابعت: “وانطلق المشروع بتدريب تقني فيما يخص التنمية المستدامة مجال السياحة ثم تم تنظيم دورات تتمثل في ورشات تطبيقية مع المنتفعين ثم تمت ومرافقتهم على امتداد نص سنة كي يتمكنوا من إنجاز مبادرات صغرى تتمثل في تنفيذ ممارسات جيدة تتعلق بالاستدامة داخل مؤسساتهم”.

وأضافت: “على سبيل الذكر محاربة التبذير الغذائي خاصة أن المجال السياحي يستقطب كثير من الموارد بما في ذلك الغذائية والمائية والمالية ولذلك تم العمل على ذلك وتمويل يتمثل في 60 ألف أورو تم توزيعهم في شكل آلات”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.