موسي تدعو إلى إعلان ‘الشغور في منصب رئاسة الجمهورية’

0
المنبر التونسي (موسي) – دعت رئيسة الحزب الدستوري عبير موسي، رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى “الخروج بطريقة حضارية للشعب التونسي واعلان الشغور في منصب رئاسة الجمهورية على أن يواصل القيام بأعمال الرئاسة، وأن يدعو مباشرة الى انتخابات رئاسية سابقة لاوانها، كإعتراف منه بانتهاء مشروعية مساره وفشله”.
ودعت موسي، في مقطع فيديو أمس السبت على صفحتها الرسمية بالفيسبوك، بعد الاعلان عن النتائج الاولية لنسب المشاركة في الانتخابات التشريعية، الى إجراء انتخابات تشريعية وفق قانون مطابق للمعايير الدولية والغاء المرسوم الرئاسي عدد 55 المنقح للقانون الانتخابي، وذلك عقب ما اسمته “بالجريمة التي حدثت في حق الشعب التونسي”.
كما طالبت بتجميد كافة أعمال وأنشطة رئيس مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وأعضائه والهيئات الفرعية للانتخابات، داعية النيابة العمومية الى “التعهد الفوري والجدي بملف هيئة الانتخابات وغلق مقرها وحجز كل المعدات والتجهيزات وتجميد الاموال الموضوعة على ذمة الهيئة وفروعها، وفتح تحقيق مالي واداري في كل أعمالها”.
ولفتت الى أن الحزب الدستوري الحر ماض في التوجه نحو القضاء بخصوص “تهمة اهدار المال العام من قبل هيئة الانتخابات”، متهمة الهيئة “بتزوير نسب المشاركة في الانتخابات التشريعية” ومشككة في الان ذاته في “مصداقيتها”.
واعتبرت موسي أن الشعب التونسي “وجه اليوم صفعة لمسار 25 جويلية برفض ما يقارب 90 % من الناخبين التوجه الى صناديق الاقتراع وعدم الاعتراف ببرلمان بمواصفات الخليفة، ورفض الدخول في تجربة سياسية خطيرة عليه وعلى الاجيال القادمة”.
كما أكدت ان هذا الرفض يعني ايضا “عدم الاعتراف بالسلطة القائمة وبمنظومة تدميرية قائمة على العروشية وتغذية القبلية بعد عزل البرلمان والتوجه نحو تركيز مجلس شورى او مكتب ضبط منزوع الصلاحيات”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.