المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل يعقد اجتماعا عاجلا

0

المنبر التونسي (اتحاد الشغل) – عقد المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي صباح اليوم الاربعاء اجتماعا عاجلا للنظر في المستجدات الأخيرة ومنها ايقاف كاتب عام نقابة شركة الطرقات السيارة.

ووفق موقع الشعب نيوز التابع للاتحاد, فان  الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي استقبل صباح اليوم الاربعاء ممثلي النقابات الأساسية لشركة تونس للطرقات السيارة وذلك على خلفية إيقاف الكاتب العام للنقابة الخصوصية للطرقات السيارة أنيس الكعبي بعد تصريح من رئيس الدولة حول الحق النقابي .

وأكد الطبوبي وقوف الاتحاد العام التونسي للشغل بكافة هياكله مع أنيس الكعبي ومع نضالات أعوان الطرقات السيارة وأن المكتب الوطني التنفيذي يتابع الوضع عن كثب  وستنعقد هيئة ادارية عاجلة تدرس هذا الموضوع

وتجدر الاشارة الى أنه تم ليلة امس الثلاثاء 31 جانفي 2023، إيقاف الكاتب العام لنقابة الطرقات السيارة أنيس الكعبي، وتحويله إلى منطقة الامن بالقرجاني، و”ذلك بسبب إضراب قانوني احترمت فيه النقابة كل المراحل والاجراءات القانونية”، حسب ما اكده نفس المصدر.
واكد موقع “الشعب نيوز”  ان الاتحاد العام التونسي للشغل كلف محاميا بالتحوّل مباشرة إلى منطقة القرجاني لمتابعة عملية إيقاف أنيس الكعبي ومعرفة ملابسات العملية والدفاع عنه.
يذكر أن رئيس الدولة قيس سعيّد استنكر لدى تحوله امس الثلاثاء، إلى ثكنة الحرس الوطني بالعوينة، غلق الطريق السيارة تحت غطاء ممارسة العمل النقابي، مشددا على أن هذا ” الحق النقابي مضمون بالدستور لكن لا يمكن أن يتحوّل الى غطاء لمآرب سياسية”
كما قال رئيس الجمهورية ايضا إن “من يتولون قطع الطريق ويهددون بقطع الطريق السيارة لا يمكن ان يبقوا خارج دائرة المحاسبة والمسائلة”.
وتسائل رئيس الدولة عن معنى ان يتم غلق الطريق بسبب تواجد شخص خارج ارض الوطن، لافتا إلى أنه يتفهم المطالب ويحاولون تخفيف المآسي والبؤس لكن  المجموعات التي يتم وضعها على سكة القطار بقفصة ورائها من ورائها وهم معلومون، وفق تعبيره.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.