نصف ماراطون المرسى الدولي” خطوات الميغارا ” يوم 19 مارس: 4000 مشارك من أوروبا و آسيا وإفريقيا

0

المنبر التونسي (ماراطون المرسى الدولي) – يعيش  أحباء رياضة العدو في تونس على وقع  نصف ماراطون المرسى الذي يقام سنويا في النصف الثاني من شهر مارس في إطار الإحتفالات بعيد الإستقلال . و تنظم جمعية الميغارا للتنشيط الشبابي بالمرسى يوم 19 مارس 2023 الدورة الثالثة عشرة لنصف ماراطون المرسى الدولي ” خطوات الميغارا”.

ومثلما تعود عليه أحباء هذه التظاهرة التي دخلت في تقاليد الرياضة التونسية بإقامتها بانتظام منذ سنة 2008, يتضمن برنامج هذه الدورة سباق نصف الماراطون السباق الرئيسي  على امتداد 21 كلم , بالإضافة إلى سباق المرساوية وهو سباق مفتوح للجميع من بين القادرين على العدو على امتداد 5 كلم الغاية منه تعويد كل الأجيال من فتيان وفتيات  على ممارسة الرياضة تجسيما لمقولة   ” العقل السليم في الجسم السليم”.

وتنظم جمعية الميغارا للتنشيط الشبابي خطوات الميغارا في دورتها الثالثة عشرة بمعية بلدية المرسى و تحت إشراف الجامعة التونسية لألعاب القوى وبمساهمة الاطراف الأخرى التي اعتادت المساهمة في إنجاح هذه التظاهرة التي انطلقت سنة 2008 بمشاركة 300 رياضي لتنجح في استقطاب آلاف المشاركين عقب السنوات المتلاحقة.

وينتظر أن تحقق دورة هذه السنة الرقم القياسي على مستوى المشاركين بتجاوز 4000 آلاف مشارك في السباقين. وعلاوة على المشاركين من كامل جهات الجمهورية تسجل هذه الدورة مشاركة متسابقين من أكثر من عشرين دولة ينتمون إلى قارات أوروبا و أسيا و إفريقيا .وعلاوة على المشاركين التقليديين تسجل دورة هذه السنة مشاركة عدائين من كينيا لأول مرة.

وافتتحت أبواب التسجيل منذ بداية شهر فيفري على الموقع الإلكتروني للسباق ويعتبر الإقبال إلى حد الآن كبيرا مقارنة بالدورات الفارطة وهو مؤشر هام على تحطيم الرقم القياسي على مستوى عدد المشاركين. وتفتح لجنة التنظيم مكتبين   للتسجيل و تسليم الصدريات مباشرة للراغبين في المشاركة و ذلك بداية من يوم 12 مارس. وسيكون المكتب الأول بالصفصاف والمكتب الثاني بمقر كاليفورنيا جيم بالمركز العمراني الشمالي.

وستجري عملية التسجيل و تسليم الصدريات مباشرة بالمكتبين إلى غاية يوم السبت 18 مارس أي قبل يوم واحد من انطلاق السباق باعتبار أنه لأسباب فنية و تنظيمية لا يمكن التسجيل أو تسليم الصدريات يوم السباق.

ومن بين أبرز المستجدات المميزة لهذه الدورة الحضور الأجنبي المتزايد على مستوى المشاركة و أيضا على مستوى الحضور الإعلامي حيث ستشهد هذه الدورة يوم 19 مارس حضور عدد لافت من ممثلي وسائل الإعلام الأوروبية بالخصوص بهدف تغطية هذه الدورة والترويج للسياحة التونسية. و يأتي هذا الحضور الهام للصحافة الأجنبية بإسهام الديوان الوطني للسياحة ومكاتبه في بعض الدول الأوروبية الهامة.

ورصدت لجنة التنظيم مبلغ عشرة آلا ف دينار قيمة الجوائز الجملية للفائزين بالمراكز الأولى بسباق نصف الماراطون بالتساوي بين صنفي الرجال والسيدات.

البرنامج:

ـ الأحد 19 مارس:

الساعة 9 : انطلاق سباق نصف الماراطون 21 كلم

الساعة 9.20: انطلاق سباق المرساوية 5 كلم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.