تعاون ديواني : وفد من الجمارك الكورية يزور تونس في اطار الاعداد لوضع نظام المنشأ

0
المنبر التونسي (تعاون ديواني ) – أدّى وفد من الجمارك الكوريّة زيارة عمل إلى المصالح المركزية للإدارة العامة للديوانة تواصلت من يوم 27 نوفمبر إلى غاية يوم 1 ديسمبر 2023 في خطوة للاعداد لوضع مشروع نظام المنشأ المتكامل حيز التطبيق وذلك في غضون الثلاث سنوات القادمة.
وتعلّقت الزيارة، وفق الادارة العامة للديوانة مشروع إعتماد “نظام المنشأ المتكامل” اّلذي يندرج في إطار برامج رقمنة الإجراءات الديوانية في مجال إصدار شهادات المنشأ للبضائع ومنح تراخيص المصدّر المعتمد .
وعقد وفد الجمارك الكوريّة خلال هذه الزّيارة سلسلة لقاءات مع الإطارات الديوانية المختصّة في مادّة المنشأ وتمّ في هذا الإطار إعداد رزنامة عمل للمراحل المستقبلية.
وثمنت  المديرة العامة للديوانة نجاة الجوادي  لدى استقبال الوفد الكوري أواصر التعاون الثنائي بين الجمارك التونسية ونظيرتها الكورية ولا سيما في مجال الرقمنة وأهمية الاستفادة من التجربة الكورية في المجال.
ذ
كما أدى الوفد الكوري بالمناسبة زيارة إلى متحف الديوانة الذي يحتوي على وثائق تاريخية ونماذج لمعدات وأزياء ووسائل عمل لمختلف الوحدات والهياكل الديوانية والتي تعود لفترات تاريخية متعددة تمتد منذ فترة ما قبل الاستقلال وإلى غاية الفترة الحديثة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.