الغولف: البطولة الإفريقية الفردية الأولى بجنوب إفريقيا…البرهومي وبولكمين والدردوري بحثا عن تحسين ترتيبهم العالمي

0

المنبر التونسي (الغولف)  – تحضن جنوب إفريقيا  البطولة الإفريقية الفردية الأولى للغولف خلال الفترة المتراوحة بين 21 و 24 فيفري الجاري  والتي ستجري بمشاركة  أحسن 72 لاعبا في القارة السمراء من بين المصنفين على الصعيد الدولي. وتأتي إقامة هذه الدورة الأولى ببادرة من الإتحاد الملكي العتيق السلطة الدولية العليا المسيرة لرياضة الغولف في العالم التي أقرت إحداث هذه البطولة ووقع اختيارها على جنوب إفريقيا لاستضافتها باعتبار تقدم رياضة الغولف في جنوب إفريقيا وامتلاكها لعديد الأبطال الذين يحتلون مراتب متقدمة على الصعيد العالمي سواء ضمن الهواة أو لدى صنف لاعبي الغولف المحترفين.

ويهدف الإتحاد الملكي العتيق و مقره المملكة المتحدة من إقامة هذه البطولة إلى مزيد تطوير رياضة الغولف بالقارة السمراء و دعم المواهب الشابة واكتشاف نجوم المستقبل و إتاحة الفرصة لأبرز اللاعبين الهواة المتميزين للرفع من مستواهم الفني وتهيئتهم لإقتحام عالم الإحتراف و إطلاق بطولة المحترفين الإفريقية بعد نجاح التجارب بكل من آسيا و أمريكا الجنوبية و المحيط الهادي.

وسينال شرف تمثيل الغولف التونسي في هذه البطولة الأولى  الثالوث الياس البرهومي و بهاء بولكمين و عزيز الدردوري الذين وقع اختيارهم بحكم تقدم مستواهم الفني على أمل تحقيق نتائج متقدمة في هذه الدورة وتحسين ترتيبهم العالمي.

وتجدر الإشارة إلى أنه بمناسبة إقامة هذه البطولة الأولى من نوعها سيقع تنظيم بالتوازي بطولة أيضا للفتيات تشارك فيها أفضل عشرين لاعبة في بادرة فريدة من نوعها كونه لأول مرة تجري بطولة الرجال والسيدات في نفس التظاهرة وتحت رعاية الإتحاد الملكي العتيق  باعتبار تواجد هيكلين قاريين واحد يعنى بالغولف الرجالي في إفريقيا والآخر لا يهتم إلا بتنظيم بطولات الغولف النسائي ولكن الهيئتين لم تلعيا الدور المناط بعهدتهما على النحو المنشود خاصة على مستوى تنمية اللعبة في كامل البلدان الإفريقية وهو ما جعل الهيئة الدولية تتدخل و تضع كل ثقلها لتنظم بنفسها هذه البطولة بإفريقيا الجنوبية.

وستجري منافسات هذه البطولة بمشاركة 24 دولة لأول مرة نذكر من أبرزها المغرب و أوغندة و كينيا و جزر موريس و ناميبيا و زمبابوي و مصر و تونس وجنوب إفريقيا البلد المنظم.

وينتظر أن يصدر الترتيب الدولي الجديد للاعبي الغولف الهواة بعد تنظيم هذه البطولة متضمنا عددا كبيرا من اللاعبين الأفارقة الذين حققوا نتائج متقدمة في هذه البطولة .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.