شركة YouGov للاستطلاعات والدراسات تقدم  نتائج بحث جديد خلال “منتدى حرية التنقل”.

0
  • مواطن واحد من بين كل أربعة مواطنين عبر العالم غير مستعدين لاختيار أنماط تنقل مسؤولة بيئيا
  • أبرزت نتائج الاستطلاع أن أقل من 10% من الأشخاص المستجوبين بدؤوا فعلا يغيرون بعمق أنماط تنقلهم؛ كما كشف أن سكان المناطق القروية والأشخاص الأكثر سنا هم الأقل رغبة في التغيير
  • أكثر من ثلث الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع يعتبرون أن المشرعين والمواطنين هم الأكثر قدرة على قيادة التغيير
  • شركة YouGov تقدم اليوم نتائج استطلاعها خلال الدورة السنوية الثانية لـ “منتدى حرية التنقل”، في افتتاح جلسة المناقشة المفتوحة حول “الكيفية التي سيلبي بها كوكب الأرض احتياجات تنقل 8 مليارات من الأشخاص خلال العقود المقبلة”

المنبر التونسي (شركة YouGov) – نشرت YouGov، بشراكة مع “منتدى حرية التنقل”، نتائج الاستطلاع الحصري الجديد الهادف إلى قياس رأي الأشخاص الذين شملهم البحث في خمس دول فيما يتعلق بتغيير عادات التنقل.

وتم تقديم النتائج مباشرة خلال الدورة السنوية الثانية لـ”منتدى حرية التنقل”. وساهمت نتائج الاستطلاع في إثراء المناقشة المتمحورة حول الوقائع التي دارت بين لجنة خبراء دوليين وطلبة ثلاث جامعات تنتمي لثلاث قارات.

الخلاصات الرئيسية:

  • صرح شخص واحد من بين كل أربعة أشخاص شملهم الاستطلاع أنهم لا يزالون غير مستعدين لاختيار أنماط تنقل مسؤولة بيئيا. وبرز هذا التوجه بشكل خاص في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث صرح أكثر من نصف المشاركين من الوسط القروي أنهم غير مستعدين للقيام بأي تغيير في نمط تنقلهم.
  • عبر 3 من بين كل 4 أشخاص عن استعدادهم لتبني خيارات تنقل أكثر رفقا بالبيئة. فيما أكد 10% من الذين شماهم البحث أنهم بالفعل قاموا بتغييرات عميقة، مما يشير إلى أننا مقبلون على تغييرات أكبر في المستقبل.
  • أكد 6 من بين كل 10 مواطنين استعدادهم للتخلي عن وسائل النقل الفردية، غير أن درجة الحماس للتغيير تفاوتت حسب المناطق، وتأتي الهند والبرازيل والمغرب في مقدمة هذا التوجه. ومقارنة بذلك، تبلغ هذه النسبة 50% أو أقل في الأسواق الناضجة – وتنخفض هذه النسبة إلى 28% في المناطق الريفية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يمكن أن يكون النقل الجماعي أقل توفرا.
  • من الذي يقود هذه الثورة الخضراء؟ يبدو أن من يقودها هم المشرعون والمواطنون، بينما يتضح أن الشركات بقيت متخلفة عن الركب، باستثناء في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • لا يجب إغفال قوة الأجيال الشابة! يعتبر 1 من بين كل 4 أشخاص في العالم أنهم يملكون مفاتيح مستقبلنا الأخضر، وترتفع هذه النسبة في الهند إلى مستوى 40% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع، والذين أكدوا قدرتهم على قيادة التغيير.

 « رغم أن الشباب سيكونون على الأرجح الأكثر تأثيرا في قيادة التغيير في اتجاه اعتماد وسائل نقل أكثر رفقا بالبيئة، فإن عملهم في هذا الاتجاه لا يزال غير ملموس بما فيه الكفاية مقارنة مع باقي السكان »، يقول ألكسندر دوفينو، المدير العام لشركة YouGov. وأضاف: « ستكون لخياراتهم، وللديناميكية التي ستتولد عنها، وقع قوي على رهانات التنقل التي سيكون علينا التعامل معها على الصعيد العالمي ».

المنهجية:

  • أُجريت الدراسة خلال شهر يناير 2024 في خمسة بلدان، وهي البرازيل وفرنسا والهند والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية.
  • ارتكزت على ثلاثة أسئلة مغلقة تتعلق بالموضوع المحوري لدورة نقاشات “منتدى حرية التنقل”
  • شمل استطلاع 5095 شخصا (حوالي 1000 شخص من كل بلد، تبلغ أعمارهم 18 عاما فما فوق، ويشكلون عينة تمثيلية لسكان البلد)

صممت ستيلانتيس “منتدى حرية التنقل” في شكل منتدى مفتوح لتمكين الجمهور العريض من الاستماع إلى طيف واسع من الآراء والمواقف في الوقت الذي تواجه فيه مجتمعاتنا تحديات التنقل في المستقبل. بهذا الصدد، تَعِد المناقشة السنوية الثانية للمنتدى، المفتوحة والتي ستجري مباشرة على الهواء، بأن تكون لقاء لرؤى مختلفة، بل يحتمل أن تكون متضاربة.

أسندت إدارة مناقشة اليوم لطرف ثالث محايد، وستدور حول كيف يمكن أن تؤدي الحدود العالمية إلى إعادة التفكير في حرية التنقل من منظور التكنولوجيا والأعمال وأسلوب حياة.

لمتابعة النقاش مباشرة، أو مشاركة الحدث على شبكات التواصل الاجتماعي، استخدم الهاشتاج: #FreedomOfMobilityForum أو #FreedomOfMobility

حول “منتدى حرية التنقل”

يهدف “منتدى حرية التنقل”، الذي أطلق بمبادرة من ستيلانتيس ويتولى تدبيره طرف ثالث محايد، إلى جمع مساهمين دوليين شغوفين بحل المشاكل وملتزمين بالخوض في نقاشات مرتكزة على وقائع، والتي تعيد النظر في الوضع القائم، وتوسيع الآفاق وتحديد أفضل السبل لإتاحة حرية تنقل مضمونة، في المتناول ومستدامة من أجل مجتمع معرض لرهانات ارتفاع حرارة المناخ. للاطلاع على المزيد: freedomofmobilityforum.org.

نبذة عن شركة YouGov

توفر YouGov ، وهي شركة دولية للدراسات والأبحاث على الأنترنيت، يوميا نظرة ثاقبة حول العالم، من خلال حضور في 55 بلدا، عبر فريق واسع يضم أكثر من 26 مليون عضو. منذ أزيد من 20 عاما، ونحن نعمل على بناء قاعدة بيانات متصلة، يتم إغناؤها باستمرار. تتيح هذه البيانات الحية للعلامات والوكالات عبر العالم إمكانية تعميق تحليلاتها في الزمن الحقيقي وباستمرار: تحديد وفهم شمولي للجمهور المستهدف عبر أزيد من مليون نقطة بيانات، تفعيل وقيادة وتتبع أداء العلامات والحملات، إعادة الاتصال بالخبراء، إلخ. للمزيد من المعلومات، ندعوكم لزيارة موقعنا yougov.com.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.