ريم عبد الملك: الفيروس لا ينتشر بسرعة في تونس ونحن أقرب للصفر حالة من الموجّة الثانية

0

المنبر التونسي(ريم عبد الملك) – قالت ريم عبد الملك رئيسة قسم الأمراض السارية في مستشفى الرابطة، في برنامج رمضان شو ويكاند اليوم السبت 23 ماي 2020، إنّه بعد الصفر حالة بفيروس كورونا التي تم تسجيلها طيلة 5 أيام، تم تسجيل حالات وافدة وحالات أخرى تلقت عدوى محلية، ما يعني أنّ الفيروس لم يخرج من البلاد.

وأكّدت أنّ عدم وجود مرضى في أقسام الإنعاش يبيّن أنّ الفيروس لا ينتشر بسرعة، واعتبرت أنّ الحالة مطمئنة لكنها تستوجب الحذر، داعية إلى ضرورة ارتداء الكمامة وغسل اليدين وتجنب التواجد في أماكن مغلقة والتباعد الاجتماعي.

واستبعدت في تصريح لموزاييك،حدوث موجة ثانية من الفيروس في الصيف، اعتبارا لأنّ فاعلية الفيروس تتقلّص مع ارتفاع درجات الحرارة، إضافة إلى إرتفاع ”الفيتامينD ” الذي يحمي جسم الإنسان.
 
ودعت إلى ضرورة تواصل أخذ الاحتياطات من وزارة الصحة والسلط الجهوية، معتبرة أنّ تونس أقرب للصفر حالة من الموجة الثانية لكن مع ذلك وزارة الصحة، قامت بإدخال الفيروس في منظومتها تحسبا من عودته في الخريف والشتاء القادمين .

وأكّدت أنّ العائلات في تونس الكبرى باستطاعتها التزاور أيام العيد لكن مع احترام إجراءات السلامة ومحاولة تجنب التواجد في أماكن مغلقة.

أما بخصوص السباحة، قالت عبد الملك إنّها غير ممنوعة، لكن مع ضرورة اختيار شواطئ غير مزدحمة واحترام التباعد الجسدي.

وأكّدت ضيفة ميدي شو إمكانية وجود حالات أصيبت بكورونا دون ظهور أعراض عليها ، في حين ظهرت أعراض خفيفة على البعض ولم يضطروا معها إلى الذهاب إلى المستشفى. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.