الدكتورة جليلة بن خليل:”لا يمكن اعلان التحكم النهائي في كورونا..قطعنا فقط نصف الطريق”

0

المنبر التونسي(جليلة بن خليل) – دعت الدكتورة جليلة  بن خليل، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء الثلاثاء، كافة المواطنين الى مواصلة اجراءات التوقي من وباء كورونا، مذكرة، بوجوب تطبيق التباعد الاجتماعي وعدم المصافحة بالأيدي مع غسلها بصفة مستمرة يوميا.

واعتبرت أن تونس تمكنت من قطع نصف الطريق باتجاه التحكم النهائي في جائحة كورونا، لكنها أكدت أن النصف المتبقي يستدعي مواصلة اجراءات السلامة العامة لتأمين المجتمع من مخاطر الفيروس التاجي.

كما كشفت أن معهد باستور يعتزم اجراء دفعة من التحاليل للعموم في اطار التقصي عن المرض، مشيرة، الى أن مدير المعهد الهاشمي الوزير أكد لأعضاء اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا أن المعهد تمكن من اعداد تحاليل ذاتية الصنع، وهو ما اعتبرته جليلة بن خليل، “نجاحا علميا ينضاف الى تونس في حربها ضد جائحة كورونا”.

وأفادت، أن اللجنة العلمية ستشرع خلال الأيام المقبلة في الاستعداد لمرحلة الحجر الصحي الممتدة من 14 الى 27 جوان الجاري، مشيرة، الى أنه سيتم تقييم الحالة الوبائية وكذلك تحديد طبيعة الاجراءات الرامية الى مكافحة الفيروس.

وبينت أن أعمال اللجنة ستركز على التعامل مع الوافدين من الخارج قبيل فتح النقاط الحدودية يوم 27 جوان المقبل، مؤكدة، أن تونس ما زالت تواجه خطر تسرب العدوى الوافدة من الخارج مثلما حدث بعدة بلدان اثر فتحها لحدودها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.