الجرندي لسفير الأرجنتين: يجب استغلال العلاقات الثنائية لإثراء مجالات التعاون

0

المنبر التونسي (عثمان الجرندي) – أكد وزير الخارجية عثمان الجرندي اليوم الجمعة 30 جويلية 2021 في لقائه بسفير الأرجنتين كلاوديو روزانكوايغ على ضرورة استغلال الزخم الذي تعرفه العلاقات الثنائية لإثراء مجالات التعاون لتشمل قطاعات ذات اهتمام مشترك ( على غرار البحث العلمي، الطاقة، الطب النووي، الصناعات الصيدلية وغيرها) .

ودعا الجرندي خلال لقائه بسفير الأرجنتين إلى إرساء شراكة اقتصادية وتجارية فاعلة بين رجال الأعمال التونسيين ونظرائهم الأرجنتينيين وفق تصوّر مبتكر واستراتيجية جديدة لمرحلة ما بعد جائحة كوفيد-19.

وتمّ التطرق خلال هذا اللقاء إلى تطور الأوضاع في تونس على إثر القرارات الأخيرة التي أقرّها رئيس الجمهورية، قيس سعيد. وأوضح الوزير أنّ هذه القرارات تستند على الفصل 80 من الدستور وتندرج في إطار حرص رئيس الجمهورية على استقرار تونس وحمايتها من الأخطار التي تهدّدها كما أنّها تعكس إرادة شعبية واسعة في ضوء صعوبة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية التي تعيشها تونس.

كما أكد الوزير حرص تونس على المحافظة على مكتسباتها الديمقراطية ورفع التحديات التي يفرضها الانتقال الديمقراطي في كنف السلم والأمن والاستقرار.
من جانبه، عبّر سفير الأرجنتين عن تفهمه للصعوبات التي تمر بها بلادنا خصوصا وأنّ الأرجنتين مرّت بفترات أكثر تعقيدا وأكثر صعوبة خلال الثمانينات الموافق لفترة انتقالها الديمقراطي.

وأعرب كلاوديو روزانكوايغ عن شكره البالغ للسّلطات التّونسيّة لتوفير كلّ أسباب النّجاح له خلال فترة عمله الدّبلوماسي في تونس .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.