الهاشمي الوزير: الوافدين على متن نفس الرحلة مع الشخص المصاب بـ” أوميكرون” ليسوا معنيين بتطبيق الحجر الصحي

0

المنبر التونسي (أوميكرون تونس) – سجلت تونس اليوم الجمعة أول إصابة بمتحور “أوميكرون” من فيروس كورونا لشاب قادم من احد بلدان إفريقيا جنوب الصحراء على متن رحلة من إسطنبول (تركيا).
وأفاد مدير معهد باستور تونس هاشمي الوزير، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، مساء الجمعة، انه تم التأكد من تسجيل أول حالة إصابة بمتحور “أوميكرون” بعد صدور نتيجة التقطيع الجيني التي أنجزها معهد باستور لعينة مصابة بفيروس كورونا تعود لمسافر أصيل بلد من افريقيا جنوب الصحراء وصل إلى تونس عبر طائرة قادمة من اسطنبول (تركيا).

وأوضح هاشمي الوزير أن الفرق الصحية رصدت منذ يوم الخميس الفارط بمطار تونس قرطاج حالة إصابة بكورونا بعد إجراء التحاليل السريعة للمسافرين الوافدين على متن طائرة قادمة من تركيا، مؤكدا أنه تم توجيه الشخص الحامل للفيروس إلى الحجر الصحي الإجباري خلال نفس اليوم.

وقامت الفرق الصحية إثر ذلك برفع العينة من الشخص المصاب إلى معهد باستور تونس لإجراء التقطيع الجيني الذي ظهرت نتيجته اليوم الجمعة وأكدت إصابته بالمتحور الجديد “أوميكرون”.

ويخضع المريض إلى الحجر الصحي الإجباري وهو في حالة جيدة ولم تظهر عليه أية أعراض للإصابة، وفق ما صرح به مدير معهد باستور تونس، مشيرا إلى أن المسافرين الوافدين على متن نفس الرحلة مع الشخص المصاب ليسوا معنيين بتطبيق الحجر الصحي الإجباري أو الذاتي، لأنهم أتموا التلقيح المضاد لكورونا ولم تظهر التحاليل السريعة تعرضهم للإصابة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.