الرئيسية - آخر الأخبار توقعات بتراجع إنتشار كورونا في تونس خلال الأسابيع الـ3 القادمة

توقعات بتراجع إنتشار كورونا في تونس خلال الأسابيع الـ3 القادمة

0

المنبر التونسي (تراجع إنتشار كورونا) – توقع الاستاذ في علم الفيروسات بكلية الصيدلة بالمنستير وعضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، محجوب العوني تراجع وتيرة انتشار فيروس كورونا في تونس في غضون الثلاثة أسابيع القادمة على أن تسبق هذه المرحلة ذروة انتشاره.

واوضح العوني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن تونس تعيش في الفترة الحالية مرحلة تصاعدية لانتشار فيروس كورونا ستستمر في التطور الى أن تبلغ ذروتها خلال الأيام القادمة لتليها بعد ذلك مرحلة استقرار ومرحلة انحدار.

كما توقع العوني أن يشهد المتحور أوميكرون انتشارا واسعا وسريعا خلال الأيام القادمة وهي مرحلة ستتعزز فيها المناعة الجماعية للأفراد وتمهد لتراجع الفيروس، معتبرا أن تدني خطورة هذا المتحور من حيث المضاعفات يعد أمرا ايجابيا جدا من شأنه أن يعزز حظوظ تونس في علاقة بالسيطرة على الوضع الصحي والحفاظ على طاقة استعاب المؤسسات الصحية.

وقال العوني إن تونس ستعيش نفس السيناريو الذي عاشته بعض البلدان الافريقية والأوروبية في علاقة بانتشار المتحور أوميكرون الذي هيمن على هذه البلدان مدة تتراوح بين شهر و45 يوما ومرت فيها بثلاث مراحل تتمثل في مرحلة الانتشار السريع للمتحور ومن ثمة الاستقرار فالانحدار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.