لأسباب صحية.. سحب بيضة “كيندر” من عدد من الأسواق

0
المنبر التونسي (بيضة كيندر) – سحبت شركة “فيريرو” الإيطالية العملاقة في مجال صناعة الشوكولا، منتجات من علامتها التجارية الشهيرة “كيندر” مصنوعة في مدينة أرلون البلجيكية، بعد تسجيل عشرات الإصابات بالسالمونيلا في أوروبا قبل أسبوعين من عيد الفصح.
وكانت تلك الكميات قد بيعت في بلجيكا وفرنسا وبريطانيا وايرلندا الشمالية وألمانيا والسويد.
وكانت السلطات الصحية البريطانية أعلنت السبت عن سحب كميات من منتج بيضة كيندر (“Kinder Surprise”) بسبب “صلة محتملة مع انتشار المرض”، حيث أوضحت ناطقة باسمها لوكالة فرانس برس رصد 63 إصابة بالسالمونيلا على الأراضي البريطانية.
وفي فرنسا، أعلن المركز الوطني المرجعي لمرض السلمونيلا في معهد باستور تسجيل 21 إصابة بهذه البكتيريا، تعود 15 منها لأشخاص تناولوا منتجات “كيندر” المذكورة، ويبلغ معدل أعمار المصابين أربع سنوات.
وكانت الشركة أوضحت الاثنين في بيان أن “أياً من منتجات كيندر المطروحة في السوق الفرنسية لم يثبت احتواؤها على السالمونيلا، ولم تتلق أي شكوى من المستهلكين”.
وتشمل عمليات السحب منتجات مختلفة من ماركة “كيندر” بينها Kinder Surprise وKinder Schoko-Bons وKinder Mini Eggs وKinder Happy Moments.
وتظهر على المتسممين من هذه “البيضة” اضطرابات في الجهاز الهضمي مع ارتفاع في حرارة الجسم خلال الساعات الثماني والأربعين التي تلي الاستهلاك.
سكاي نيوز

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.