الجرعة الرابعة: انطلاق تطعيم كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة

0

 المنبر التونسي (الجرعة الرابعة) – أفاد عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورنا رياض دغفوس اليوم الجمعة أنه بإمكان المصابين ببعض الأمراض المزمنة تلقي الجرعة الرابعة من التلقيح المضاد للكورونا الذي انطلق منذ يوم أمس الخميس 14 أفريل الجاري وذلك بعد التسجيل في منظومة ايفاكس.

وأوضح رياض دغفوس في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن المرضى الذين نصحهم الأطباء الذين يباشرون حالاتهم، بتلقي الجرعة الرابعة من التلقيح الدخول على ركن “مسافرون ” بمنظومة ايفاكس والإعراب عن رغبتهم في تلقي الجرعة الرابعة من التلقيح المضاد لكورونا دون الحاجة إلى الاستظهار بشهادة طبية في الغرض.

وأضاف أن وزارة الصحة ستوجه لهذه الفئة، التي يجب أن تتجاوز أعمارها 18 سنة، بعد القيام بالتسجيل في منظمومة ايفاكس رسائل قصيرة لدعوتهم لتلقي الجرعة الرابعة من التلقيح في مركز التلقيح الذي يختارونه وفي التاريخ والتوقيت الذي يحبذونه.

وأوضح دغفوس أن وزارة الصحة شرعت منذ أيام في توجيه الدعوة للمسنين الذين تبغ أعمارهم 60 سنة فما فوق لتلقي الجرعة الرابعة من التلقيح موصيا الأشخاص من هذه الفئة الذين أصيبوا مؤخرا بفيروس كورونا بضرورة عدم تلقي هذه الجرعة المعززة إلا بعد انقضاء 3 أشهر من إصابتهم بهذا الفيروس.

وشدد دغفوس على أهمية تلقي الجرعة الرابعة من التلقيح المضاد لفيروس كورونا لفئة المسنين والمصابين ببعض الأمراض المزمنة، مؤكدا أن هذه الجرعة من شأنها أن تعزز مناعتهم وتضمن سلامتهم الصحية في حال التعرض الى الاصابة بهذا المرض.

ولفت الى أن وزارة الصحة لا تنوي في الوقت الحالي تعميم الجرعة الرابعة على كافة المواطنين وذلك بسبب استقرار الوضع الوبائي لكن هذه الفرضية تبقى واردة في حال حصول تطورات بشأن هذه الآفة حسب تقديره.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.