منوبة: عدم سماع الدعوى في قضية المفطرين في رمضان

0

المنبر التونسي (المفطرين في رمضان) – نظّم عدد من الناشطين بجمعيات وهي جمعية المفكّرين الأحرار وجمعية إنارة وجمعية المدوّنون بلا قيود، صباح اليوم الخميس 21 أفريل 2022، وقفة احتجاجية امام مقر محكمة الناحية في منوبة، تنديدا بمحاكمة المفطرين في شهر رمضان والتوصية على معتقدات الناس وضمائرهم، وفق ما صرّح به رئيس جمعية المفكرين الاحرار حاتم الإمام.

وأوضح ان الوقفة تأتي احتجاجا على تواصل سجن المفطرين ومحاكمتهم، وغلق المقاهي بالقوة العامة خلال شهر الصيام ومحاكمة صاحب مقهى في منوبة وثلاث أشخاص آخرين من اجل التجاهر بفحش، في اجراء لم تطبقه الا ولاية منوبة خلال شهر الصيام هذه السنة.

وطالب المحتجون بإيقاف ملاحقة المفطرين وحماية حريات الأفراد وضمان حقّهم في اختيار معتقداتهم ، والكفّ عن المضايقات بسبب التجاهر بالافطار، والتي وصلت حدّ الحكم بالسجن، حيث تم عقاب شخص مدّة شهرين سجنا وفق تاكيده

واشار الامام الى ان الجمعية عادت للتنديد بمثل هذه الملاحقات، في اطار أهدافها في الدفاع عن الأقلّيات العقائديّة والفكريّة، وتكريس مبدأ الحريات الفردية، وذلك بعد تنظيمها سابقا وفي نفس الغرض  » حملة « موش بالسيف » (ليس بالإكراه).

وأوضحت رئيسة جمعية مدونون بلا قيود المحامية نادية الشواشي ، أنّها تولّت صحبة محامي الجمعية متابعة الملف ونيابة المتهمين وهم خمسة اشخاص، احدهم استأنف الحكم الصادر في حقه الاسبوع المنقضي والقاضي بسجنه مدة شهرين، وقد قضت المحكمة عقب المفاوضة، وفق تأكديها الحكم بعدم سماع الدعوى في حق المجموعة.

من جهتها اكدت الناطقة الرسمية للمحكمة الاتبدائية بمنوبة سندس نويوي، أنه بمقتضى إحالة من النيابة العمومية الى محكمة الناحية في منوبة، تمّت إحالة 4 اشخاص منهم صاحب مقهى من أجل التجاهر بفحش.

يأتي ذلك بعد إيقافهم من قبل فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني في منوبة بمقهى كائن بحي خالد بن الوليد تعمّد صاحبه فتحه نهارا دون امتلاك لترخيص فتح في الغرض.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.