9 شركات تونسية تشارك في معرض “هانوفر” 2022 بألمانيا

0

المنبر التونسي (معرض هانوفر) – شارك وفد تونسي متكون من 4 شركات صناعية صغيرة ومتوسطة، و 5 مزودين و تقنيين ، ومراكز للكفاءات الصناعة 4.0  في سوسة وصفاقس و بنزرت بحضور وزارة الصناعة والمناجم والطاقة، في المعرض السنوي Hannover Messe  2022  بألمانيا في الفترة الممتدة من 30 ماي إلى 2 جوان.

يعتبر هذا المعرض أهم حدث في العالم مخصص لقطاع الصناعة، وقد أصبح حدثًا لا يُمكن تجاوزه حيث تلتقي فيه جميع التقنيات و القطاعات الرئيسية للصناعة معًا من البحث والتطوير إلى الصناعة الأوتوماتيكية، من خلال تكنولوجيا المعلومات ، والإمداد الصناعي ، وتقنيات الإنتاج والخدمات، إلى تقنيات الطاقة والتنقل.

مدفوعة بظهور تقنيات جديدة، تحدد الصناعة 4.0 الآن جيلًا جديدًا من المصانع الذكية والمتصلة بالانترنات. ومع الثورة الرقمية، تتضاءل الحدود بين العالم المادي والرقمي لإعطاء الحياة لمصنع 4.0 متصل بالانترنات يتفاعل فيه الموظفون والآلات والمنتوجات.

تم تنظيم هذا الحدث في إطار مبادرة “نحو صناعة 4.0 في تونس” بالشراكة مع وزارة الصناعة والمناجم والطاقة بدعم من المبادرة الخاصة “التدريب والتشغيل – الاستثمار في الوظائف” بتكليف من الاتحاد الألماني وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) كجزء من برنامج التحول الرقمي GIZ تونس.

تمثل الصناعة 4.0 تحديًا وفرصة حقيقية للصناعة التونسية، حيث تعمل وزارة الطاقة والصناعة والمناجم التونسية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي منذ نوفمبر 2018 على خارطة طريق للانتقال إلى صناعة 4.0  كجزء من المبادرة ، والهدف هو تعزيز مشاركة الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة ، والموردين التكنولوجيين والوسطاء في أنشطة التوعية والتدريب في مجال الصناعة 4.0.

انطلاقا من 3 محاور (الوعي، التنفيذ ، الرؤية الاستراتيجية) ، حققت هذه المبادرة النتائج التالية :

  • تدريب 800 شخص
  • توعية 20000 شخص
  • إنشاء 5 مراكز كفاءة قطاعية في صناعة 4.0 / متعددة الوظائف

و مشاركة أكثر من 60 شركة في الأحداث الدولية ذات الصلة وتبادل الخبرات مع الشركاء الدوليين.

الهدف من مشاركة الوفد التونسي في هذا المعرض هو إلهام الأعضاء المشاركين والسماح لهم بالحصول على التجربة و اخذ فكرة عن المهن والمهارات والتقنيات الجديدة على المستوى الدولي، في عصر الثورة الصناعية الرابعة بفضل المؤتمرات والفعاليات والعروض المختلفة المقررة خلال المعرض.

المعرض مثل أيضا فرصة للتبادل مع منظمات مثل منصة الصناعة 4.0 وأكاديمية التكنولوجيا وذلك لعرض مشاريعنا بالإضافة إلى إمكانات I4.0 في تونس وأوجه التعاون المحتملة.

وقد مكنت هذه التبادلات مع هياكل الدعم المشاركين من الترويج لمشاريعهم ومناقشة السبل الممكنة للتعاون.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.