CyberOne Xiaomi… روبوت بشري يستكشف حدود الحياة المتصلة

0

المنبر التونسي (CyberOne Xiaomi) – ظهر CyberOne ، أول روبوت بشري من Xiaomi ، لأول مرة في حفل إطلاق المنتج الجديد للشركة في بكين في 11 أوت ، إلى جانب منتجات مبتكرة أخرى.

الأحدث في سلسلة Cyber ​​ل CyberOne،Xiaomi ، الذي ينضم إلى روبوت Cyberdog رباعي الأرجل العام الماضي ، مزود بأذرع وأرجل متطورة ، ويدعم موازنة وضع الحركة على قدمين ، ويحقق أقصى عزم دوران يبلغ 300 نيوتن متر.القدرة على الشعور بالعواطف البشرية ، متقدمة كما تم عرض قدرات الرؤية ووظائف إنشاء عمليات إعادة بناء افتراضية ثلاثية الأبعاد للعالم الحقيقي ، إلى جانب مجموعة من التقنيات المتقدمة الأخرى.

اكتشافات جديدة مطورة ذاتيًا في المحيط البيئي التكنولوجي لشركة Xiaomi

يوضح لي جون ، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة Xiaomi: “تم تطوير كل من الذكاء الاصطناعي والقدرات الميكانيكية لـ CyberOne بواسطة مختبر الروبوتات Xiaomi. لقد استثمرنا بكثافة في البحث والتطوير في مجالات مختلفة ، بما في ذلك البرامج والأجهزة والخوارزميات المبتكرة”.

“مع وجود الذكاء الاصطناعي في قلب الجهاز  وإطار بشري بالحجم الطبيعي ، يعد هذا استكشافًا لإمكانيات النظام البيئي التكنولوجي لشركة Xiaomi في المستقبل وانطلاقة جديدة للشركة.”

CyberOne هو روبوت بشري يبلغ طوله 177 سم ويزن 52 كجم ، ويمتد ذراعه 168 سم. بالمقارنة مع الروبوت رباعي الأرجل ، فإن هذا الروبوت أكثر تعقيدًا ميكانيكيًا ، ويتطلب محركات أكثر قوة ، ودرجات أكثر من الحرية ، وخوارزميات تحكم معقدة ذات قدمين. يدعم CyberOne ما يصل إلى 21 درجة من حرية الحركة ويحقق سرعة استجابة في الوقت الحقيقي تبلغ 0.5 مللي ثانية لكل درجة من الحرية ، مما يسمح له بمحاكاة الحركة البشرية بالكامل.

يعتمد أداء حركة الروبوت على أداء كل محرك مشترك. إن المتطلبات التكنولوجية لبناء مثل هذه المحركات عالية للغاية لأنه يجب توليد المزيد من الطاقة الحركية دون زيادة حجم المكونات. لضمان مرونة الأطراف العلوية لـ CyberOne ، طورت Xiaomi محركًا عالي الكفاءة يزن 500 جرام فقط وله عزم دوران ناتج يصل إلى 30 نيوتن متر لمحرك مفصل الطرف العلوي. محرك مفصل الورك قادر أيضًا على تحقيق ذروة عزم دوران لحظية تصل إلى 300 نيوتن متر.باستخدام خوارزمية التحكم ذات القدمين التي تم تطويرها ذاتيًا ، تم برمجة وضع المشي لـ CyberOne ليكون طبيعيًا ومستقرًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن CyberOne قادرة على حمل ما يصل إلى 1.5 كجم بيد واحدة والبرمجة عن طريق العرض التوضيحي. بشكل عام ، يعد CyberOne روبوتًا بشريًا يتمتع بتنسيق متطور وقدرات حركية استثنائية.

تعتمد الروبوتات البشرية على الرؤية لمعالجة بيئتها. مجهزة بوحدة رؤية عمق Mi-Sense مطورة ذاتيًا ومدمجة مع خوارزمية تفاعل ، CyberOne, الذكاء الاصطناعي قادر على إدراك الفضاء ثلاثي الأبعاد ، وكذلك التعرف على الأشخاص والإيماءات والتعبيرات ، مما يسمح له ليس فقط برؤية ولكن أيضًا معالجة المحيط. من أجل التواصل مع العالم ، تم تجهيز CyberOne بمحرك التعرف البيئي الدلالي MiAI المطور ذاتيًا ومحرك التعرف على مشاعر الكلام MiAI ، مما يسمح له بالتعرف على 85 نوعًا من الأصوات البيئية و 45 تصنيفًا للعواطف البشرية. CyberOne قادر على اكتشاف السعادة ، وحتى إراحة المستخدم في حالة الحزن. كل هذه الميزات مدمجة في وحدات معالجة CyberOne ، والتي تقترن بوحدة OLED منحنية لعرض معلومات تفاعلية في الوقت الفعلي.

استكشف و إجلب  الروبوتات إلى حياة الناس

تعتبر الروبوتات “جوهرة التصنيع” ، حيث تمثل الروبوتات الهدف النهائي للكثيرين في هذه الصناعة. بالمقارنة مع الروبوتات الصناعية التي يتم تقييمها لقدراتها الميكانيكية المتخصصة ، فإن التحدي الرئيسي في بناء الروبوتات البشرية هو محاكاة العمليات البشرية للإدراك واتخاذ القرار والتنفيذ في سيناريوهات مختلفة. ومن المثير للاهتمام ، أن العديد من التقنيات الجديدة التي ظهرت في محاولة لمواجهة هذا التحدي قد خدمت بالفعل عامة الناس بطريقة إيجابية.

يعد تطوير CyberOne رمزًا لالتزام Xiaomi باحتضان نظام بيئي للتكنولوجيا مرتكز على نقطة واحدة ، وربطه بالعالم بطريقة لم يسبق لها مثيل من قبل. سواء كانت الهواتف الذكية ، أو الأجهزة القابلة للارتداء ، أو المنازل الذكية ، أو التصنيع الذكي ، أو المركبات الكهربائية الذكية ، أو الروبوتات الإلكترونية ، فإن Xiaomi تعمل باستمرار على استكشاف وتوسيع ابتكاراتها في سيناريوهات مختلفة لتوصيل الناس والعالم بشكل أفضل ، وفي نهاية المطاف بناء بيئة تقنية متغيرة باستمرار.

يشير Lei Jun إلى أن الروبوتات الإلكترونية الروبوتية تتطلب أعلى درجة من التكامل التقني وتمثل التحدي الأكبر في مجال الروبوتات الذكية. تتخذ Xiaomi خطواتها الأولى في هذا المجال ، وتضيف CyberOne باستمرار إمكانات جديدة. قال لي جون: “نعتقد أن الروبوتات الذكية ستكون بالتأكيد جزءًا من حياة الناس في المستقبل”.

جمعت عملية البحث والتطوير في CyberOne بين التقنيات المتطورة من مختلف الصناعات ، بما في ذلك الإدراك الإلكترونيي ، والميكاترونيك الحيوية ، والذكاء الاصطناعي ، والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية. من المتوقع أيضًا أن تؤدي هذه التطورات التكنولوجية إلى ظهور المزيد من سيناريوهات التطبيقات في مجالات أخرى ، مثل الروبوتات الصناعية ذات الأداء الميكانيكي ، والروبوتات المصاحبة مع التعرف على المشاعر ، وروبوتات الخدمة العامة التي تعمل بالبيانات الضخمة والحوسبة السحابية. سيتم أيضًا تطبيق تقنية CyberOne على المزيد والمزيد من منتجات Xiaomi في المستقبل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.