غدا الأحد .. انطلاق الدورة 20 لمعرض بنزرت للكتاب

0

المنبر التونسي (معرض بنزرت للكتاب) – تنطلق فعاليات الدورة 20 للكتاب ببنزرت غدا الأحد 5 فيفري 2023 وتتواصل إلى غاية يوم 5 مارس القادم بالمركب الثقافي الشيخ ادريس ببنزرت تحت شعار “نحب الكتاب ما استطعنا اليه سبيلا” بمشاركة 80 ناشرا تقريبا من تونس ومن عدة دول عربية اخرى سيعرضون اكثر من 20 ألف عنوان 60 % منها موجهة للاطفال وفق ما أفاد به مدير دار الثقافة الشيخ ادريس ببنزرت، البشير القمودي.
ويتضمن يوم الافتتاح إلى جانب مراسم الافتتاح حفل لتكريم المبدعين والمتوجين وطنيا وعربيا في مختلف المجالات الفنية والثقافية والعلمية ومعرض صور لكتاب من بنزرت وعروض تنشيطية وموسيقية.
وأضاف القمودي في تصريح لشمس أف أم، بأن لجنة التنظيم اختارت أن تكون هذه الدورة مهداة للطفل المبدع من خلال تخصيص  جناحا كاملا لفائدة الطفل سيتم فيه تنظيم ورشات وأنشطة ولقاءات موجهة للطفل المبدع في مختلف المجالات الفنية لاسيما مجالات الكتابة والقراءة.
وعلى امتداد كامل ايام العرض سيقع تنظيم عديد الأنشطة الثقافية والتنشيطية المتعددة بدور الثقافة والمكتبات العمومية والمدارس ورياض الأطفال وانشطة أدبية داخل المؤسسات السجنية ومؤسسة رعاية كبار السن بمنزل بورقيبة وجناح الأطفال بمستشفى بنزرت وبمركز الطفولة المندمج ببنزرت وغيرها من البرامج الموجهة لتلاميذ المدارس .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.