وزيرة الصناعة تفتتح معرض تونس للأثاث

0
المنبر التونسي (معرض تونس للأثاث) – أشرفت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة القنجي مساء الجمعة 3 فيفري على افتتاح فعاليات الدورة 32 لمعرض تونس للأثاث الذي تنظمه شركة معارض تونس الدولي بالتعاون مع الجامعة الوطنية للخشب والأثاث والمركز الفني لصناعة الخشب والتأثيث بقصر المعارض بالكرم من 3 إلى 21 فیفري الجاري.

الوزيرة واطلعت على أحدث المنتجات التونسية وآخر الابتكارات في مجال صناعة الأثاث بحضور رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد إلى جانب الجامعة الوطنية للخشب والأثاث خالد السلامي .
كما  أكدت القنجي أثناء جولة قامت بها بين أجنحة المعرض أهمية هذه التظاهرة التي تلعب دورا مهما في التعريف بالمنتوج التونسي والنهوض بالقطاع مشيرة إلى أن قطاع الخشب والأثاث يتميز بقدرة على تطوير سلاسل القيمة وتوفير منتجات ذات قيمة مضافة عالية لمواكبة متطلبات العصر من خلال صنع منتجات ذات جودة تعوض الخشب وتحافظ على البيئة.
مشيرة إلى أن مصالح الوزارة تعمل على النهوض بتنافسية القطاع وكسب أسواق جديدة خصوصا الافريقية من خلال وضع خطة عمل مع جميع الأطراف المعنية على المدى القريب والمتوسط.
هذه التظاهرة شهدت مشاركة قرابة 150 عارضا ومن المتوقع أن يسجل المعرض قرابة 80 ألف زائرا.
إذ يعتبر معرض تونس للأثاث موعدا سنویا لأھم المُصنعين في هذا المیدان على المستوى الوطني لعرض قدراتهم الإبداعية وتصاميمهم الجديدة في ظل روح الابتكار والمنافسة مما یضمن وفرة وتنوع في الاختيار.
تجدر الإشارة إلى أن حوالي 180مؤسسة صناعية ناشطة في قطاع الخشب والأثاث تشغل 10 أشخاص فأكثر منها 17 مؤسسة مصدرة كليا. كما يشتغل في هذا القطاع قرابة 11 ألف حرفيا.
وقد سجلت صادرات القطاع نموا بحوالي 550 مليون دينار موفى2021 فيما ارتفعت الواردات لتبلغ 765 مليون دينار في نفس الفترة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.