المنستير: انطلاق دورة تكوينية حول « البرمجة البصرية والروبوتيك » لفائدة إطارات مؤسسات طفولة عمومية

0

المنبر التونسي (البرمجة البصرية والروبوتيك) – انطلقت، اليوم الثلاثاء، بالمركز الجهوي للإعلامية الموجهة للطفل بالمنستير، دورة تكوينية حول « البرمجة البصرية والروبوتيك » لفائدة 22 إطارا تربويا من نوادي الأطفال العمومية، ومركب الطفولة بالساحلين، والمركز المندمج للشباب والطفولة بالمنستير.

ووفق الناصر بن حليمة متفقد أوّل شباب وطفولة بالمندوبية الجهوية للأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن بالمنستير، فإنّ هذا التكوين الذي يتواصل على مدى 3 أيام، يندرج ضمن إستراتيجية التكوين الموجّه للإطارات التربوية العاملة في مجال التنشيط التربوي والاجتماعي، ومجال الرعاية كمركبات الطفولة، والمركز المندمج للشباب والطفولة بالمنستير.

وأضاف بن حليمة، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء أن هذه الإطارات ستشارك في دورة تكوينية أخرى أيام 23 و24 و25 أفريل الجاري في مجال البرمجة البصرية والروبوتيك مستوى ثاني، قصد إرساء نوادي روبوتيك بالمؤسسات الطفولة العمومية السالف ذكرها، وذلك استجابة إلى رغبات الأطفال وتطلعاتهم.

وستتيح نوادي مؤسسات الطفولة العمومية الفرصة لتلاميذ المدارس الإبتدائية والإعدادية الذي يدرسون برمجية « سكراتش » تطبيق ما يتلقونه نظريا، علاوة تدريب الأطفال وتعويدهم على البرمجة والإبداع ومزيد تنمية ملكة التفكير والتحليل لديهم، وفق نفس المصدر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.